منتدى الشاهين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الشاهين


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 باقتدار النهضة يحقق انجاز النهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نهضاوي
مشرف القسم الرياضي
مشرف القسم الرياضي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 41
البلد : البريمي
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: باقتدار النهضة يحقق انجاز النهائي   الثلاثاء ديسمبر 02, 2008 10:36 pm

تأهل النهضة الى المباراة النهائية لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم لاول مرة في تاريخه اثر تغلبه على العروبة بهدفين للاشيء حمل توقيع التوجولي ايدي ابوهوما في الدقيقتين 38 و83 في المباراة التي جمعت الفريقين امس بالمجمع الرياضي بصور وسيلاقي فريق نادي السويق في المباراة النهائية التي ستجرى في استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يوم 15 ديسمبر الحالي.
قدم الفريقان مباراة متوسطة مالت الى التكافؤ في معظم فترات المباراة حيث كان الشوط الاول لمصلحة النهضة الذي عرف كيف يستثمر فرصة من جملة الفرص التي سنحت له، في المقابل كان الشوط الثاني لمصلحة العروبة لكنه لم يحسن استثمار الفرص التي سنحت لمهاجميه.
بدأ الفريقان المباراة بشكل مفتوح ولم يكن هناك شيء يخفيانه ولهذا كان اسلوبهم متشابها الى حد ما في طريقة اللعب التي مالت الى 4/4/.2 واعتمد العروبة على تنظيم هجماته من وسط الملعب عن طريق محمد حمد وجمعة درويش بينما اعتمد النهضة على تنظيم هجماته عن طريق الاطراف وشكل سالم الشامسي واوبوهوما خطورة على المرمى وحاول اوبوهوما التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن كان ينقصها التركيز.
البداية جاءت من النهضة الذي كان الاكثر وصولا الى مرمى واهدر اسعد مرهون فرصة للتهديف في الدقية 12 لكنه سدد بدون تركيز فوق العارضة. وتسنح فرصة لارسن الذي تسلم كرة مقشرة من جمعة درويش لكنه سدد في جسم الحارس في الدقيقة 30 ويلعب دادي كرة جميلة الى ابوهوما والذي حولها رأسية الى سالم الشامسي الذي سددها بدون تركيز مرت فوق العارضة في الدقيقة .33
محاولات الفريقين ظلت مستمرة من اجل احراز هدف السبق خاصة وان اللعب كان مفتوحا حتى جاءت الدقيقة 38 التي شهدت الهدف الاول للنهضة اثر متابعة جيدة من ايدي ابوهوما لتسديدة سالم الشامسي التي فلتت من يد الحارس محمد اسماعيل تابعها ابوهوما في المرمى.
هذا الهدف اشعل وتيرة المباراة وكاد ابوهوما ان يضيف الهدف الثاني بعدما اخطأ محمد اسماعيل حارس العروبة في ابعاد كرة سهلة لكنه سدد في قدم ابوهوما وعلت العارضة في المقابل انطلق العروبة نحو الهجوم من اجل البحث عن تعديل النتيجة وتسنح فرصة ثمينة لجمعة درويش في الدقيقة 40 بعد ان تسلم كرة جميلة من يعقوب جمعة انفرد على اثرها بحارس النهضة احمد الخاطري الذي نجح في خطف الكرة في الوقت المناسب. محاولات العروبة استمرت بكثافة من خلال اللعب على الاطراف ولم يستفد المهاجمون من الكرات العرضية التي كان يرسلها سعد سهيل والتي تعامل معها دفاع النهضة بالشكل المناسب.
وفي الدقيقة الاخيرة كاد التوجولي ابوهوما ان يضيف هدفا ثانيا بعد كرة عرضية من محمد الشامسي ارتقى لها ابوهوما برأسه لكنها مرت بجوار القائم.
ومن خلال مجريات الشوط الاول ظهر جليا تفوق النهضة تكتيكيا في الملعب وكان الاكثر وصولا الى المرمى من العروبة.
وفي الشوط الثاني استهل العروبة هذا الشوط بهجوم مكثف يقابله انضباط دفاعي من النهضة وكان جمعة درويش محور هجمات العروبة وشكل خطورة بانطلاقته الهجومية وتنوع هجماته التي كان ينقصها التركيز في احيان كثيرة.
وفي الدقيقة 56 كاد العروبة ان يدرك التعادل بعد ركلة حرة مباشرة سددها اورسن تعامل معها احمد الخاطري حارس النهضة بالطريقة التي تناسبه.
تنوعت هجمات العروبة وزاد ضغطه من الاطراف جهة اورسن وجمعة درويش وكثرة اخطاء دفاعات النهضة خارج منطقة الجزاء ومن احدى الكرات الثابتة كاد يعقوب جمعة ان يحرز هدفا للعروبة في الدقيقة 68 عندما لعب محمد حمد كرة جميلة ليعقوب الذي سددها في المرمى الا ان احمد الخاطري كان لها بالمرصاد ويتكفل القائم في ابعاد كرة يعقوب جمعة في الدقيقة .70
ادريس المرابط مدرب العروبة حاول ان يتدارك الموقف وعزز خط الهجوم بدخول ابراهيم عبدالله بدلا من يونس مبارك في المقابل اشرك محسن درويش مدرب النهضة يوسف النعيمي بدلا من اسعد باروت لتعزيز خط الظهر كما اشرك يوسف مطير بديلا لمحمد المشايخي. هذه التغييرات اعادت التوزان للنهضة الذي بدأ يقود هجمات على مرمى العروبة مستغلا اندفاع لاعبي العروبة وكاد سالم الشامسي ان يحرز الهدف الثاني بعد انفراده بالمرمى الا ان سعد سهيل خطف منه الكرة في الوقت المناسب هذه الفرصة منحت الجسارة من جديد للنهضة وفي الدقيقة 83 يمرر منصور النعيمي كرة سهلة الى التوجولي ايدي بوهوما الذي احسن استغلالها ليسددها في المرمى معلنا الهدف الثاني للنهضة لتزيد من معاناة العروبة ويحاول المرابط تدارك الموقف واشرك احمد صالح بديلا من محمد حمد لتعزيز خط الهجوم ولكن بدون فائدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
باقتدار النهضة يحقق انجاز النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشاهين :: المنتديات العامه :: قسم الرياضي-
انتقل الى: