منتدى الشاهين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الشاهين


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الام الضهر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحر
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

ذكر عدد الرسائل : 134
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

مُساهمةموضوع: الام الضهر   الخميس أبريل 10, 2008 5:13 am

أن الشعور بالإرهاق والأرق وآلام الظهر مصدرها واحد وهو بطن الإنسان. أن البطن يعد بمثابة مخ ثان للإنسان يرتبط مباشرة بالأول.

إن البطن يقوم من خلال الأمعاء بإنتاج ما يقرب من 70 إلى 85% من الخلايا المناعية... مشيرا إلى أن تحسين نوعية هذه الخلايا يؤدى إلى الإقلال من ظهور الكثير من الأمراض.

وللحفاظ على صحة هذا العضو الحيوي ينصح الاطباء بتحقيق التناغم بين مخي الإنسان "المتمثلين في الدماغ والبطن" من خلال تطبيق الوسائل الحديثة التي تقضي بمعرفة القواعد الخاصة بالتنفس السليم والتغذية المتوازنة والتمرينات الرياضية والتدليك، بعيداً عن تناول العقاقير الطبية.

ومن جانب آخر ولحياة مليئة بالصحة والشباب... لها سبعة علاجات طبيعية هي: الهواء النقي، وأشعة الشمس، والراحة، والتمرين الجسدي، والغذاء المناسب، والماء الصافي، والإيمان، و إن هذه العلاجات، على بساطتها، أو بسبب بساطتها، فيها الخلاص من كل الأمراض.
ولا أحد منا يجهل أن الهواء ضروري ليس للصحة فقط بل لاستمرار الحياة على الأرض، فالجسم يحتاج إلى الأوكسجين الذي في الهواء.

وكم هم الذين يحيون مرضى ضعفاء لأنهم يستنشقون هواء ملوثاً في المعامل والمدن المزدحمة بالسكان، أو لأنهم لا يحسنون تهوية بيوتهم، أو لأنهم يلوثون بأنفسهم الهواء الذي يستنشقونه بالنيكوتين، والقطران، والسموم الأخرى فإذا أردنا أن نحيا أصحاء سعداء علينا أن نستنشق الهواء النقي، وهذه هي الخطوة الأولى نحو الصحة.

وأشعة الشمس ضرورية أيضاً لصحتنا ورفاهيتنا، ومن دون هذه الأشعة التي تمتلك خاصية شفائية، لا يستطيع حيوان أو نبات الاستمرار في الحياة. فأشعة الشمس تنقي الهواء. وأشعة الشمس أعظم قاتل للجراثيم المضرة ولا ننسى المثل القائل: البيت الذي تدخله الشمس لا يدخله الطبيب.

وليس أهم للجسم، وقد أنهكه التعب، وللعقل، وقد أنهكه التفكير، من الراحة والهدوء، وعندما نصاب بالمرض، تنصح البسيطه بالنوم في الفراش، للراحة، ومن الملاحظ أنه كلما زاد نشاطنا ازدادت حاجتنا للراحة، فالراحة ضرورية لكل فرد، وتأخذ بعض الأعضاء قسطها الكافي من الراحة دون أن نشعر.

والتمرين الجسدي ضروري للحياة كالراحة، غير أن الكثيرين منا اعتادوا الكسل، وإذا أتيح لهم الركوب، ولو إلى مسافة قصيرة، يقلعون عن المشي، وليست هذه هي السبيل الصحيح للصحة، إذ يجب أن نمرن عضلات الساقين، والظهر، وسائر عضلات الجسم، فالجسم واستنشاق الهواء النقي من أهم مقومات الصحة.

ينبغي البحث عن الغذاء المفيد للجسم بحيث تكون هذه الأطعمة مصدر طاقة ونشاط، والإكثار من الخضار والفواكه والأغذية المتزنة، كما ينبغي أن نتذكر أيضاً أضرار الإفراط في تناول الطعام وكذلك عدم تنويعه.

والماء هو عماد الصحة، لأنه يسد حاجات الجسم، ويساعد على شفاء الأنسجة التالفة، والماء الصافي النقي هو أفضل شراب يمكن أن يتناوله الإنسان، والسوائل الأخرى، كائنة ما كانت، لا تسد عنه.

والإيمان الحقيقي بالله وسيلة علاجية أهم من كل ما ذكر، لأن الصحة والشفاء يأتيان من عند الله، لكن الله سبحانه وتعالى يأمرنا بالأخذ بالأسباب.

والجدير ذكره هنا هو ما أثبتته العديد من الدراسات أن الضحك أيضا من أسهل وأرخص الطرق للصحة النفسية والجسدية وهو، كما يقول علماء النفس في جامعة واشنطن الأميركية، يؤثر بشكل إيجابي على نشاط وقوة القلب والمخ‏، بل إنه يقوي جهاز المناعة والجهاز العصبي‏.‏

فالضحك نوع من أنواع الرياضة وكلما طالت مدة الضحك وكلما ارتفع الصوت كلما كانت الفائدة أكبر وذلك لأنه في أثناء الضحك تزداد ضربات القلب ويزيد التنفس مما ينشط الدورة الدموية وبالتالي يتم توزيع الأوكسجين على خلايا الجسم وكذلك يرتفع معدل هرمون الاندرونين وهي المادة التي يفرزها الجسم البشري لمواجهة الألم وفي نفس الوقت ينخفض هرمون الاكتئاب‏، وهذا يعني أنه مفيد ليس فقط لحماية أعضاء الجسم بل لعلاج الحالات النفسية ومن هذا المنطلق بدأت مجموعة من أطباء علم النفس بعرض أفلام كوميدية على مرضاهم للتخلص من بعض حالات الاكتئاب والتوتر والقلق‏..‏ وينصح الخبراء بضرورة الضحك يوميا أكثر من‏ 7‏ مرات على الأقل وليس بالضرورة إطلاق ضحكات عالية جدا حتى تتحقق الفائدة بل إن مجرد ضحكة بسيطة

مثل اسلوب البسيطه في التعبير .........
أو حتى الابتسامة تكفي للوقاية من العديد من الأمراض‏.

ومن جانب آخر هناك إرشادات عامة للحصول على السعادة يمكن أن تفيد الشخص علما بان مقاييس السعادة تختلف من شخص لاخر :
النصائح التالية يقدمها خبراء الصحة النفسية تؤدي للسعادة في الحياة.
- حاول قدر الإمكان أن تقضي معظم وقت فراغك مع الأناس الذين تحبهم وترتاح لهم وتفرح بوجودهم حولك.
- ابحث دائما واعمل جاهدا على أداء أشياء تستمع بأدائها.
- لا تفكر بالأشياء السلبية التي تجلب لك مشاعر الضيق والحزن وفكر دائما بالجوانب الإيجابية في حياتك وسبل تعزيزها.
- نظم وقتك بين العمل والاسترخاء والراحة والتوازن بين الاثنين معناه التوازن بين متطلبات الجسم والعقل.
- انتهز أي فرصة للخروج من روتين الحياة اليومي فالتنويع يعطي للحياة نكهة.
- اعتنِ بصحتك الجسدية من خلال النشاط الحركي والتغذية السليمة والعادات الصحية السليمة، وتذكر بأن راحة العقل هي في سلامة الجسد والعكس صحيح أيضا.

تذكر دائما بأن الحياة ليست سعادة على الدوام ولا حزنا على الدوام بل بين الاثنين، وبالتالي تقبل مشاكل الحياة وحاول التكيف معها وتذكر دائما بأن لكل عقدة حل، والمهم أن تنظر بتفاؤل للمستقبل ولا تلتفت للماضي بل عش يومك.

اي طلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشاهين
مدير
مدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 460
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الام الضهر   السبت أبريل 12, 2008 1:37 am

نصيحة لكل شاب للحفاظ على شبابك وصحة لا تحمل شيء ثقيل لكي لا تتعب العمود الفقري لكي لا تصاب بالآلآم ومرض الدسك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alshahen.montadarabi.com
NOR ALAIN
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 195
العمر : 33
البلد : قلوب أحبتي
الوظيفة : أصطياد قلوب البشر
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الام الضهر   الأحد أبريل 13, 2008 2:41 am

تسلم اخوي على الموضوع .........

بس لو كان فالقسم الطبي افضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Lama
مشرف قسم ادب اللغه الانجليزيه
مشرف قسم ادب اللغه الانجليزيه
avatar

عدد الرسائل : 309
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الام الضهر   الأحد أبريل 13, 2008 6:08 am

للتخلص من الاوم الظهر اول شئ عدم حمل مواد ثقيلة
ولازم المشي وممارسة السباحة عن تجربتي مع الاوم الظهر

شكرا لك اخوي عالطرح الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الام الضهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشاهين :: المنتديات العامه :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: