منتدى الشاهين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الشاهين


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عشر همسات لاصحاب المحن و الابتلائات----------

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلاسيكو
مشرف المنتدى العلمي
مشرف المنتدى العلمي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 41
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

مُساهمةموضوع: عشر همسات لاصحاب المحن و الابتلائات----------   الثلاثاء أبريل 08, 2008 10:40 am

عشر همسات لاصحاب المحن و الابتلائات----------

السلام عليكم

أصحاب الحاجات .. يا أهل الفِتن والابتلاءات .. يا أرباب المصائب والكُرُبات .. أُشهِد الله على حبِّكم فيه .. ثمَّ أهدي إليكم هذه الهمسات ..



الهمسة الأولى : أيها المصاب الكسير .. أيها المهموم الحزين .. أيها المبتلى .. أبشر .. وأبشر .. ثم أبشر .. فإن الله قريبٌ منك .. يعلم مصابك وبلواك .. ويسمع دعائك ونجواك .. فأرسل له الشكوى .. وابعث إليه الدعوى .. ثم زيِّنها بمداد الدمع .. وأبرِقها عبر بريد الانكسار .. وانتظر الفَرَج .. فإنَّ رحمة الله قريبٌ من المضطرِّين .. وفَرَجه ليس ببعيدٍ عن الصادقين ..



الهمسة الثانية : إن مع الشدة فَرَجاً .. ومع البلاء عافية .. وبعد المرض شفاءً .. ومع الضيق سعة .. وعند العسر يسراً .. فكيف تجزع ؟



أيها الإنسان صبراً إنَّ بعد العسر يسراً

كم رأينا اليوم حُرَّاً لم يكن بالأمس حُرَّاً



الهمسة الثالثة : أوصيك بسجود الأسحار .. ودعاء العزيز الغفَّار .. ثم تذلّل بين يدي خالقك ومولاك .. الذي يملك كشف الضرِّ عنك .. وتفقَّد مواطن إجابة الدعاء واحرص عليها .. وستجد الفَرَج بإذن الله .. ( أمَّن يجيب المضطرَّ إذا دعاه ويكشف السوء ) ..

الهمسة الرابعة : احرص على كثرة الصدقة .. فهي من أسباب الشفاء .. بإذن الله .. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( داووا مرضاكم بالصدقة ) .. حسَّنه الألباني وابن باز .. وكم من أناسٍ قد عافاهم الله بسبب صدقةٍ أخرجوها .. فلا تتردد في ذلك ..



الهمسة الخامسة : عليك بذكر الله جلَّ وعلا .. فهو سلوة المنكوبين .. وأمان الخائفين .. وملاذ المنكوبين .. وأُنسُ المرضى والمصابين .. ( الذين ءامنوا وتطمئنُّ قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئنُّ القلوب ) ..



الهمسة السادسة : اعلم أنَّ اختيار الله للعبد خيرٌ من اختيار العبد لنفسه .. والمنحة قد تأتي في ثوب محنة .. والبليَّة تعقبها عطيَّة .. والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( ما يُصيبُ المسلم من نَصَبٍ و لا وَصَبٍ و لا همٍّ و لا حَزَنٍ ولا أَذىً و لا غَمٍّ ، حتّى الشوكة يُشاكُّها إلاّ كفَّرَ اللَّهُ بِها من خطاياهُ ) .. فياله من أجرٍ عظيم .. وثوابٍ جزيل قد أعده الله لأهل المِحن ِوالبلاء ..



الهمسة السابعة : احمد الله عز وجل أن مصيبتك لم تكن في دينك .. فمصيبة الدين لا تعوَّض .. وحلاوة الإيمان لا تقدّر بثمن .. ولذة الطاعة لا يعدِلُها شيء .. فكم من أناسٍ قد تبدَّلت أحوالهم .. وتغيَّرت أمورهم .. بسبب فتنةٍ أو محنةٍ ألمَّت بهم ..

فلا تكن ممن تعصف بهم الأزمات .. وتموج بهم رياح الابتلاءات .. بل كن ثابتاً كالجبل .. راسخاً رسوخ البطل .. أسأل الله أن يُثبِّتني وإياك ..



الهمسة الثامنة : كن متفائلاً .. ولا تصاحب المخذِّلين والمرجفين .. وابتعد عن المثبِّطين اليائسين .. وأشعِر نفسك بقرب الفَرَج .. ودنوِّ بزوغ الأمل ..

الهمسة التاسعة : تذكر - وفقني الله وإياك - أناساً قد ابتلاهم الله بمصائب أعظم مما أنت عليه .. ومِحن أقسى مما مرت بك .. واحمد الله تعالى أن خفّف مصيبتك .. ويسَّر بليَّتك .. ليمتحِنك ويختبِرك .. واحمده أن وفّقك لشكره على هذه المصيبة .. في حينِ أن غيرك يتسخَّط ويجزع ..



الهمسة العاشرة : إذا منَّ الله عليك بزوال المحنة .. وذهاب المصيبة .. فاحمده سبحانه واشكره .. وأكثِر من ذلك .. فإنه سبحانه قادر على أن ينزِع عنك العافية مرة أخرى .. فأكثر من شكره .. وفقني الله وإياك ....

منقول




نصائح لحياة زوجية سعيدة


بصراحه موضوع عجبني وحبيت انقله لكم ::::::

الثقة
إن الثقة تخلق شعورا بالأمان بالنسبة لك أو لزوجك على السواء فهي تمكنك من الاقتراب أكثر منه لأنك تعرفين انه بإمكانك أن تثقي به.

لكن تذكري دوما أن الثقة يجب أن تكون متبادلة فيجب أن تثقي به بمقدار ما يثق هو بك، مع أن هذا الأمر قد يبدو خطرا بالنسبة لك إلا أن نتائجه عظيمة وتنعكس إيجابا على الحياة الزوجية.



الاحترام
أفادت الأبحاث أن الاستمرار في معاملة الزوج بامتهان وازدراء يزيد بشكل كبير من احتمالات الطلاق. لذلك تذكري أن تعاملي زوجك باحترام وتجنبي السخرية منه أو كيل الشتائم له أو الهجوم الشخصي عليه لان ذلك يباعد بين الأزواج ويخلق حالة من الكراهية للحياة الزوجية.
حاولي التخلص من هذه السلوكيات التي تؤثر على حياتك واستقرارك مع زوجك وحاولي أن تتدربي أكثر على الاستماع لزوجك والتكلم معه باحترام حتى لو كنت غاضبة.



الصداقة
الصداقة هي أساس العلاقة الجيدة بين الأزواج لذلك كوني صديقة جيدة لزوجك عن طريق وضعه ضمن أولوياتك وحاولي تخصيص الوقت لتقضيه معه. حاولي دائما ايلاء عناية خاصة به واشعريه انه مركز اهتمامك وحبك وشاركيه في أفكارك ومشاعرك واسري له بمكنونات نفسك وما يدور في ذهنك.




الحوار البناء
ستمر هناك أوقات خلال العلاقة الزوجية تكون العلاقة ليست على ما يرام وتكثر فيها الخلافات لكن المهم في هذه المرحلة أن لا تفرغي غضبك من أمور خارجية في زوجك وعلاقتك الزوجية. أما إذا كان الخلاف زوجيا فتعلمي أن تبتعدي عن التجريح وان يكون الهدف من الحوار هو الخروج من الأزمة وليس تصفية الحسابات بينكما.




الصبر والمرونة
تذكري دوما أن زوجك شخص مختلف عنك بمعنى أن له شخصية وكيان وآراء قد تتفق مع ما تعتقدين به أو قد تختلف. يجب أن تتمتعي بالمرونة الكافية لتتكيفي مع الاختلافات في شخصيتكما كما أن علية أن يفعل ذلك أيضا.


تقبلوا احترامي وتقديري
أخوكم كلاسيكو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فقيد زايد
مشرف قسم الاسلامي
مشرف قسم الاسلامي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 259
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: عشر همسات لاصحاب المحن و الابتلائات----------   الثلاثاء أبريل 08, 2008 1:50 pm

تسلم اخوي كلاسيكو على الموضوع
ونتمنى تفاعلك في المنتدى بالمشاركات والردود...
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
E5WA
مدير
مدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 136
العمر : 34
البلد : قلوب البشر
الوظيفة : حــــر نفـــسي
تاريخ التسجيل : 26/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: عشر همسات لاصحاب المحن و الابتلائات----------   الثلاثاء أبريل 08, 2008 2:02 pm

تســــــــــــــــــــــــــــــــــــــلم اخوي كلاسيكو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عشر همسات لاصحاب المحن و الابتلائات----------
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشاهين :: المنتديات العامه :: قسم الإسلامي-
انتقل الى: